19 أغسطس 2010

ماذا تعرف عن لعبة ترافيان ؟

لعبة ترافيان

لا أتوقع منك ان تسئلني ماهي ترافيان !  ومانوع اللعبة و ما و ما ….؟ لكن مع ذلك سأضع تقرير بسيط حول اللعبة

ترافيان:هي لعبة جماعية على الإنترنت(لا تحتاج الى تحميل) يلعبها ملايين الشبان في العالم و تتميز بإمتلاكها اكثر من 250 سيرفر حول العالم و بدعمها لحوالي 33 لغة ! 

 

فكرة اللعبة تكمن في إنشاء قرية إلكترونية صغيرة من ثم البدأ بإدارة المهام و تحصيل القمح و الحديد و باقي الموارد و بعد ذلك تبدأ ببناء جيشك الخاص (في اللعبة طبعاsmile_regular)

يبلغ عدد اللاعبين 3 ملايين لاعب ثلثهم لاعبون عرب و تمكنك اللعبة من إختيار ثلاثة قبائل الرومات,الجرمات و الإغريق و تحتل اللعبة شعبية مهولة لدرجة كونها لعبة الإنترنت اللأكثر لعبا ويحتل موقع ترافيان حسب التصنيف السعودي في "أليكسا" الترتيب  12.

بعد التعرف على اللعبة قد تكون تحمست للدخول و البدئ في إنشاء إمبراطوريتك على الإنترنت , لكن مهلا ! اللعبة ليست كما تعتقد فالغرب دائما مايدسون السم في العسل , فاللعبة ستلهيك عن عديد اللأمور و ستكون مجبرا على الدخول مرات عديدة يوميا لتفقد قريتك و سلامتها ممايجعلك و بحق مدمن عليها,ليس هذا كل شيئ , فاللعبة تم حجبها في الإمارات بحجة ان اللعبة تعلم اللأطفال العنف ممايجعلهم في المستقبل يقوموت بعمليات تخريب وما الى ذلك ,سأضع لك سببا لآخر يبعدك عن اللعبة , عندما تكبر قريتك  فإنك توقيت تطوير مبنى او منجم او اي شيئ  يستغرق منك وقتا طويلا ! انذاك سنكون مجبرا على دفع مبلغ مالي معين لتسريع مثل هذه العمليات , ماهذا الشيئ المهم الذي يدعوك الى دفع نقودك ! بل و اللأهم من النقود هو الوقت ,صحيح ليس من العيب الترفيه و التسلية لكن في حدود معينة فأنا اضمن لك انك بعد اسبوع من إشتراكك في هذه اللعبة ستستحوذ عليك اللعبة و تجعلك من مدمنيها ! طبعا سيقول البعض مافائدة إشتراكي في الإنترنت ان لم أستفد من الترفيه في مثل هذه اللعب ؟ في الحقيقة الإنترنت هي شبكة كاملة لا يمكن حصرها فقط في مجال اللألعاب فبالإنترنت يمكنك عمل الكثير بدئا من إنشاء مواقع و منتديات إنتهاءا الى ربح المال الذي يصلك الى باب منزلك!

فمارئيك انت ,هل انت مع او ضد لعبة ترافيان ؟ ماهي نظرتك حول هذه اللعبة ؟

الى هنا انهي هذا الموضوع حول لعبة ترافيان اللعبة التي غيرت مجرى اللألعاب الإلكترونية !

0 التعليقات:

إرسال تعليق